أوّل عمليات إجلاء المرضى عبر معبر رفح 

1 شباط 2025

بدأت اليوم السبت عملية إجلاء المرضى والجرحى من قطاع غزّة إلى مصر لتلقّي العلاج، عبر معبر رفح الذي أقفله جيش الاحتلال بشكل مستمرّ منذ أيار 2024. وضمّت قافلة الإجلاء الأولى 50 مريضاً، من بينهم 47 طفلاً، وهم من مرضى السرطان والقلب وجرحى العدوان. 

ومن المفترض أن تتمّ عمليات إجلاء المرضى عبر المعبر بشكل يومي، في سياق صفقة وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال والتي دخلت حيّز التنفيذ في 19 كانون الثاني الماضي؛ وذلك بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية. 

اخترنا لك

حدث اليوم - الأربعاء 24 حزيران 2026
زهران ممداني يهاجم «إيباك» ويشبّهها بوحوش غرامشي
الخارجية الفلسطينية: إسرائيل استولت على أرض لبطريركية الروم الأرثوذكس في القدس
مختارات من الصحافة الإسرائيلية 17/6/2026
بسبب عقودها مع إسرائيل: طلاب ستانفورد يقاطعون كلمة رئيس غوغل خلال حفل التخرّج 

آخر الأخبار

مواد إضافيّة
قبل وبعد الهجوم على تلّة عليّ الطاهر
حدث اليوم - الأربعاء 24 حزيران 2026
حصيلة محدثة في لبنان: 4,211 شهيداً، 12,173 جريحاً
مختارات من الصحافة الإسرائيلية 24/6/2026
وسيم الأسد أمام المحكمة
شهيدان باستهداف إسرائيلي لسيّارة في كفررمان