قوّات الاحتلال تبدأ عملية برّية وسط قطاع غزة

19 آذار 2025

في اليوم التالي لاستئناف الحرب على غزّة، أعلن جيش الاحتلال بدء عملية برية- وصفها بالمحدودة- في وسط وجنوب قطاع غزة، بهدف وضع خط فاصل بين شمال القطاع وجنوبه وتوسيع المنطقة العازلة. فسيطرت قوات الاحتلال على منطقة ممر نتساريم، وصولاً إلى طريق صلاح الدين. كما نشر الجيش الإسرائيلي لواء غولاني في جنوب القطاع، تمهيداً لعمليات مستقبلية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد أعلن في خطاب متلفز أمس، أن المفاوضات مع حماس «لن تجري إلا تحت النار»، معتبراً أن الضغط العسكري أساسي لضمان عودة الأسرى. 

يُذكَر أنّ إسرائيل استأنفت الحرب على قطاع غزة فجر الثلاثاء، وقد أسفرت الغارات المتواصلة عن استشهاد 451 فلسطينياً وأكثر من 500 جريح، ونحو ثلثي الشهداء هم من الأطفال والنساء، بحسب مكتب الإعلام الحكومي.

اخترنا لك

مسرحٌ للحفلات على حدود غزّة
26-05-2026
تقرير
مسرحٌ للحفلات على حدود غزّة
الكنيست يستكمل خطّة إعدام الأسرى: محكمة خاصّة للمشاركين بطوفان الأقصى
مُراقَب، مُتَتَبَّع، ومُستهدَف
تحقيق

مُراقَب، مُتَتَبَّع، ومُستهدَف

محمد مهاوش
250 ألف أسرة يواجهون العاصفة والسيول بغزّة 
طبيبان وصحافيان وممرّضة لم يُطلق الاحتلال سراحهم

آخر الأخبار

مواد إضافيّة
قبل وبعد الهجوم على تلّة عليّ الطاهر
حدث اليوم - الأربعاء 24 حزيران 2026
حصيلة محدثة في لبنان: 4,211 شهيداً، 12,173 جريحاً
مختارات من الصحافة الإسرائيلية 24/6/2026
وسيم الأسد أمام المحكمة
شهيدان باستهداف إسرائيلي لسيّارة في كفررمان