توم برّاك للبنانيين: إذهبوا إلى تلّ أبيب 

1 تشرين الثاني 2025

طالب المبعوث الأميركي، توم برّاك، القيادة اللبنانية بفتح باب التفاوض المباشر مع إسرائيل، بهدف التوصّل إلى تفاهمات تضمن الأمن والاستقرار وتعالج كافة الملفات العالقة. وقال إنّه على اللبنانيين الانتقال إلى مرحلة جديدة والذهاب إلى تلّ أبيب والتفاوض على الخطّ الأزرق، ثم التفاوض مع سوريا، «وبغضون 4 أشهر يمكن الانتهاء من كل ذلك».  

وفي كلمة له خلال «منتدى حوار المنامة» اليوم، برّر برّاك الاعتداءات الإسرائيلية اليومية على جنوب لبنان بذريعة أنّ «آلاف الصواريخ لا تزال منتشرة وتشكل تهديداً لإسرائيل». وأضاف أنّ لبنان «دولة فاشلة تعاني أزمات سياسية واقتصادية عميقة».

اخترنا لك

حدث اليوم - الجمعة 19 حزيران 2026
19-06-2026
أخبار
حدث اليوم - الجمعة 19 حزيران 2026
حدث اليوم - الخميس 18 حزيران 2026
18-06-2026
أخبار
حدث اليوم - الخميس 18 حزيران 2026
أميركا تفرض عقوبات على سليمان فرنجية ومحمود قماطي
مختارات من الصحافة الإسرائيلية 18/6/2026
ترامب يُنهي مغامرته في إيران

آخر الأخبار

مواد إضافيّة
تشريحٌ للساعات الثماني الأخيرة
تحقيق

تشريحٌ للساعات الثماني الأخيرة

كارول كرباج
حدث اليوم - الأحد 21 حزيران 2026
21-06-2026
أخبار
حدث اليوم - الأحد 21 حزيران 2026
حصيلة محدثة في لبنان: 4,106 شهيداً، 12,153 جريحاً
لبنان محور جولة المفاوضات بين إيران وأميركا
حسين الذي وجد نفسَه حفّاراً للقبور
21-06-2026
تقرير
حسين الذي وجد نفسَه حفّاراً للقبور
والدة فوزينيا تصل أميركا بعد إعفائها من تكاليف الفيزا